أخبار

بعد 27 عاماً من الفرار… القبض على أحد أخطر المطلوبين في بريطانيا

تمكنت السلطات البريطانية أخيراً من إلقاء القبض على رجل هارب من العدالة منذ ما يقرب من ثلاثة عقود في مطار هيثرو.

أُلقي القبض على ريتشارد بوروز، المتهم بالاعتداء الجنسي التاريخي على الأطفال، يوم الخميس، بعد عودته إلى المملكة المتحدة من تايلاند، وفقاً لصحيفة «الإندبندنت».

وكان الرجل البالغ من العمر 80 عاماً مطلوباً من قبل شرطة شيشاير لمدة 27 عاماً، بعد أن فشل في المثول أمام محكمة تشيستر كراون في ديسمبر (كانون الأول) عام 1997 بسبب تهم «خطيرة للغاية».

وكان من المقرر أن يمثل الرجل في ذلك الوقت للمحاكمة بـ11 تهمة بالاعتداء غير اللائق، مع تهم تتعلق بالاعتداء الجنسي على أطفال يُزعم أنها حدثت بين عامي 1969 و1971.

وبحسب ما ورد، وقعت بعض الجرائم في دار للأطفال في كونجليتون، بينما حصلت جرائم أخرى في ويست ميدلاندز.

ظلت التحقيقات لتحديد مكان بوروز مستمرة منذ اختفائه.

بعد العمل بين شرطة شيشاير والوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة (NCA)، تم الآن وضع بوروز في حجز الشرطة ومن المقرر أن يمثل أمام محكمة تشيستر كراون يوم الثلاثاء.

وأصدرت القوة بعد ذلك تحذيراً للمشتبه بهم المطلوبين الآخرين، قائلة لهم: «مهما طال اختباؤكم، سوف نجدكم».

وقالت المحققة إليانور أتكينسون «إن تصميمنا على تحديد مكان بوروز لم يتعثر على مدى السنوات الـ27 الماضية، ويمثل اعتقاله خطوة مهمة إلى الأمام في هذه القضية… أود أن أشكر الجمهور على المعلومات التي قدموها على مر السنين أثناء بحثنا عن بوروز وآمل أن يوفر اعتقاله بعض الطمأنينة».

وأضافت «آمل أيضاً أن يكون اعتقاله بمثابة تحذير لأي مشتبه به مطلوب آخر – فبغض النظر عن المدة التي تختبئ فيها، سوف نجدك وسيتم القبض عليك».

إغلاق