أخبار

إشارة إيجابية لعلاجه من السرطان… الملك تشارلز يخطط لزيادة نشاطه العام

يخطط قصر باكنغهام لحضور الملك البريطاني تشارلز مناسبات يشارك فيها عدد أكبر من الأشخاص، بدءاً من نهاية الشهر، وفقاً لتقرير لشبكة «سكاي نيوز».

ويمكن اعتبار ذلك مؤشراً مهماً آخر على أنه في حالة جيدة في ما يرتبط بعلاجه من السرطان، بعد أن شوهد وهو يصافح الحشود في عيد الفصح، حسب التقرير.

ومنذ الإعلان عن تشخيص حالته في فبراير (شباط)، نصحه الأطباء بعدم القيام بأي لقاءات عامة.

لكن من المفهوم أن المسؤولين، كجزء من التخطيط المستقبلي الطبيعي، يأخذون في الاعتبار الآن إمكانية لقاء الملك بمجموعات أكبر قليلاً من الأشخاص، بدءاً من نهاية أبريل (نيسان)، امتداداً إلى مايو (أيار).

يأتي ذلك بينما استقبل الملك محافظ بنك إنجلترا، أندرو بيلي، في قصر باكنغهام؛ حيث قدَّم له أول أوراق نقدية تحمل صورته ملكاً.

من المعتاد أن يتلقى الملك أول نُسخ من مجموعة مطبوعة من الأوراق النقدية الجديدة، الرقم التسلسلي الفعلي (01).

وأصدر البنك الآن أوراقاً نقدية من فئات 5 جنيهات إسترلينية، و10 جنيهات إسترلينية، و20 جنيهاً إسترلينياً، و50 جنيهاً إسترلينياً. وصورة الملك التي تظهر على الأوراق مبنية على صورة قدمها القصر إلى بنك إنجلترا.

سيتم تداول الأموال في 5 يونيو (حزيران)؛ لكن العائلة المالكة أصرت على أن ذلك يجب أن يحدث بشكل تدريجي.

ستحل الأوراق النقدية الجديدة محل أوراق الملكة إليزابيث الثانية الراحلة التالفة فقط، لتقليل التأثير المالي والبيئي لهذا التغيير.

 

أوراق نقدية جديدة تحمل صورة الملك تشارلز الثالث (أ.ف.ب)

 

وحقيقة استمرار القصر في التخطيط للمستقبل في ما يرتبط بنشاطات الملك ليست بالأمر الجديد، ومن الواضح أن هناك تحذيراً من أن الأمور قد تتغير اعتماداً على صحته.

ومن الأمثلة على ذلك التقارير التي صدرت الأسبوع الماضي، والتي تفيد بأن الملك لا يزال يرغب في المضي قدماً في رحلة إلى أستراليا ونيوزيلندا في نهاية العام، لتتزامن مع اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث في ساموا.

ورحب تشارلز بانتظام بالأفراد في قصر باكنغهام، ضمن مجموعات صغيرة في الأسابيع الأخيرة، وكان يقوم بواجباته الدستورية في الكواليس، إلى جانب تلقي علاج السرطان.

وفي يوم أحد عيد الفصح، فاجأ الجميع بالتوجه إلى الحشود خارج قلعة وندسور، للمصافحة والدردشة مع أولئك الذين خرجوا لرؤية العائلة المالكة.

إغلاق