أخبار

ملك بريطانيا يستأنف مهامه العامة… ويزور مركزاً لعلاج السرطان

ستأنف ملك بريطانيا تشارلز الثالث مهامه العامة، اليوم (الثلاثاء)، بعد التأثير الإيجابي لعلاجه من مرض السرطان.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا» أن الملك تشارلز يتلقى الرعاية بوصفه مريضاً غير مقيم بالمستشفى منذ أوائل فبراير (شباط) الماضي.

 

ملك بريطانيا تشارلز يلتقي المرضى خلال زيارة لـ«مركز ماكميلان للسرطان» بمستشفى جامعة كوليدج في لندن (رويترز)

 

وقالت مصادر إنه رغم الأخبار السارة، فإن الملك لا يزال يعاني من السرطان، وسيواصل العلاج من المرض، الذي لم يتم الإفصاح عن نوعه على وجه التحديد. أعلن قصر باكنغهام، يوم الجمعة، أن الأطباء سعداء بما فيه الكفاية باستجابة الملك البالغ من العمر 75 عاماً لعلاج نوع غير محدد من السرطان، لدرجة أنه سيكون قادراً على استئناف بعض الارتباطات العامة.

وكان أول هذه الارتباطات زيارة الملك وزوجته الملكة كاميلا «مركز ماكميلان للسرطان» بمستشفى الكلية الجامعية، حيث التقى المرضى والأخصائيين الطبيين. وبدا الملك البريطاني، الذي أصبح أيضاً الراعي الجديد لمؤسسة أبحاث السرطان الخيرية في المملكة المتحدة، مبتهجاً، وهو يلوح لأولئك الذين تجمعوا في الخارج عند وصوله.

 

الملك تشارلز وزوجته كاميلا خلال زيارة لمركز ماكميلان للسرطان بمستشفى جامعة كوليدج في لندن (رويترز)

 

وتهدف الزيارة إلى زيادة الوعي بأهمية التشخيص المبكر للمرض، وتسليط الضوء على الأبحاث المبتكرة التي تدعمها مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، التي تُجرى في المستشفى.

وأمضى الملك تشارلز، في يناير (كانون الثاني) الماضي، 3 ليالٍ في المستشفى لإجراء عملية جراحية؛ بسبب تضخم البروستاتا، حيث تم اكتشاف إصابته بالسرطان.

وأرجأ جميع المناسبات العامة بعد إعلان تشخيصه بالمرض في مطلع فبراير الماضي، لكنه واصل مهامه الرسمية من خلف جدران القصر.

إغلاق